3- الإحصائيات

 

من المهم تقييم النتائج الخاصة بخدمتك لتعرف ما يجب أن يستمر وما يحتاج إلى تطوير. وهذا أيضًا يتم من نفس المكان Meta Business Suite Inbox.
نستطيع الوصول إلى هذه الإحصائيات من خلال الدخول على Messaging insights.

Meta business suite - Messaging Insights

بعدها سنجد عدة تفاصيل عن إحصائيات الرسائل نستطيع من خلالها تقييم الأداء. ومن المهم تحديد الفترة الزمنية التي نحتاج تقييمها من خلال الإحصائيات.

Meta business suite - Messaging Insights period

كما نستطيع أيضًا اختيار المنصة المناسبة لبحث إحصائياتها سواء فيسبوك أو إنستجرام.
نجد أن  أهم أرقام الإحصائيات هو:

  • إجمالي جهات الاتصال Total contacts:

سواء من قاموا بالمراسلة للمرة الأولى أو يراسلنا بشكل متكرر.

Meta business suite - Total contacts

 

نجد أيضًا أن  جهات الاتصال مقسمة إلى جهات اتصال جديدة New contacts:

Meta business suite - New contacts

أو جهات اتصال متكررة Returning Contacts:

Meta business suite - Returning contacts

وبالطبع يكون من الهام أن تتابع نسب الزيادة أو الانخفاض مقارنة بالفترات السابقة، وذلك من خلال مؤشر الأسهم الجانبي للأعلى أو الأسفل ولون الكتابة (الأخضر مؤشر مرتفع والأحمر منخفض).

Meta business suite - Contacts ratios

 

إذا أردت أن نرسل لك دلالة أرقام ومؤشرات الإحصائيات .. يمكنك أن تترك لنا تعليقًا!!

  • معدل الاستجابة اليومي Response rate:

وهو رقم يوضح معدَّل الرسائل التي قمت بالرد عليها خلال 24 ساعة من إجمالي عدد الرسائل التي وصلت لك على صفحة الخدمة.

Meta business suite - Response rate

حاول بقدر الإمكان المحافظة على نسبة معدل استجابة مرتفعة يوميًا، لأن هذا بدوره يرفع من معدل أداء وتقييم الصفحة عند فيسبوك.
الرسم البياني التوضيحي بالشكل السابق يوضح عدد المحادثات اليومية التي تمت في مقابل الرد عليها.
وهنا يبرز سؤال هام!! ماذا لو كان معدل الاستجابة للصفحة ضعيف؟؟
يكمن الحل في استخدام أنظمة الرد الأتوماتيكية (الأتمتة) Automation أو الردود التلقائية .. وهو ما سنتناوله في النقاط التالية.

أضف تعليق

اترك تعليقا

Scroll to Top