5- الرسائل التسويقية

 

إذا كنت من الاشخاص الذين وصلتهم هذه الرسالة، فهي فرصة كي تعرف ما هي قصتها.

Meta business suite - Get updates

 

الرسائل التسويقية Marketing Messages هي أحد المزايا التي يقوم فيسبوك بتجربتها في الوقت الحالي. لكنها لم تظهر في كل الصفحات حتى وقت كتابة هذا المقال. وحتى الآن هي تجربة مجانية، ننصحك بخوض هذه التجربة. حيث سيقوم فيسبوك باخطار المستخدمين فور تحويلها إلى رسائل تسويقية مدفوعة.
ما هو الهدف من الرسائل التسويقية؟

– الحقيقة، إن الهدف منها هو تجميع عدد من المشتركين لديك في صندوق الرسائل. يتم هذا من خلال رسالة تصل إليهم من فيسبوك تتضمن تصريحًا منهم بمراسلتهم لمتابعة أهم وأخر أخبار ستقوم بارسالها لهم بخصوص الخدمة.
– من هنا يحق للمخدوم أن يعطيك تصريحًا أو يرفض. ففي حالة قبوله التحديثات واختيار Update me سيُضاف إلى قائمة التحديثات لديك والتي ستراسلهم في أي وقت، كما يمكنه أيضًا إلغاء اشتراكه في أي وقت.
ما هي أهمية وجود مشتركين مسجلين على صندوق الرسائل Inbox؟

– كلما اجتمع لديك عدد أكبر من المشتركين، زادت فرصتك في مراسلتهم جميعًا مرة واحدة برسالة واحدة. فمثلًا لو لديك حدثًا أو لقاءً معينًا أو برنامج تدريبي، يمكنك اختيار جميع المشتركين المسجلين ومراسلتهم مرة واحدة.
– للتأكد من وجود هذه الميزة على صفحتك نتوجه إلى الصفحة من خلال Meta Business Suite. ثم نختار من القائمة الجانبية Marketing messages.

Meta business suite - Marketing Messages 2

 

– هنا سنجد أن الرسائل التسويقية مقسمة إلى ثلاث مراحل:
1- رسالة ترحيبية ودعوة للمخدومين للاشتراك في الرسائل التسويقية.
2- تزويد عدد المشتركين من خلال مجموعة اختيارات تستطيع أن تقرأهم جيدًا وتنتقي ما ترغب به منهم.
3- تشجيع المشتركين الجدد على التفاعل من خلال رسالة تتضمن حدث خاص لتحفيزهم وتشجيعهم على تفاعل أكثر.
– ويمكنك أن تقوم بالتعديل على أي صيغة لهذه المراحل بالصيغة المناسبة لك. وتضع صورة مناسبة. وأيضًا تختار التوقيت الذي ترغب أن ترسل فيه الرسالة.

Meta business suite - Marketing Messages 3

 

– من هنا تستطيع متابعة إحصائيات الرسائل التسويقية. وتستطيع تحديد فترة زمنية محددة لهذه الإحصائيات.

Meta business suite - Marketing Messages 4

 

إذا كان لديك أي استفسار بخصوص هذه الميزة .. من فضلك شاركنا به في التعليقات!!

أضف تعليق

اترك تعليقا

Scroll to Top